Français
English
 
 

سابقة : أبوزيد الادرسي يتهم الفتح الإسلامي بشل ذاكرة وحضارة الشعوب التي فتحها المسلمون العرب عن قصد


بعد ان أكد زعيم حزب العدالة والتنمية الإسلامي عبد الاله بن كيران في البرلمان المغربي ان "ظاهرة الفقر سببها الأول هو معصية الله" وتبعته بعد دلك الوزيرة الإسلامية الحقاوي من نفس الحزب في قبة البرلمان تقول ان "الفقر انقرض من المغرب" جاء دور عضو اخر من قادة الحزب وبرلماني عن إقليم الجديد وهو المقرئ أبو زيد الادريسي ليفضح سر اكتشفه الغرب عن اللغة العربية لقرون عديدة ولم يفصح عنه الغرب الى اليوم. انه سر تكتم عليه الغرب مند قرون عديدة الى ان اكتشفه المقرئ ابوزيد بطرقه الخاصة التي لم يشر لها في محاضرته.

السر –يقول ابوزيد في محاضرة لأتباع جماعته الإسلامية- هو ان الغرب بما فيه اوروبا وامريكا توصل الى حقيقة علمية شديدة الدقة وهي ان اللغة العربية هي اللغة الوحيدة في العالم التي لا تتغير عبر الزمان بخلاف اللغات الأخرى. شارحا بدلك أنك لا يمكن ان تقرأ كتاب الادب الفرنسي ولا حتى الأمريكي الصادرة فقط في القارن 19 باللغة الفرنسية والانجليزية الحالية، ناهيك عن القرون الاولى. بخلاف العربية التي يمكن ان تقرا بها نفس الكتب التي صدرت في الجاهلية وبعد الإسلام هي نفس اللغة لا تتغير. وعلى هدا الاكتشاف العلمي الخطير الدي اكتشفه الغرب ولم يتحدث عنه أي مختبر غربي اكتشفه، قرر الغرب –حسب قول ابوزيد- ان يترجم كل تاريخه وعلمه وادبه واكتشافاته الى اللغة العربية ويعيد تدوينها في خزانات خاصة سرية على الأنظار في كل من كل الدول الاوربية والأمريكية كل هدا –يقول ابوزيد- لكي يتمكن أبنائهم من الأجيال القادمة من قراءة تراثهم الفكري والحضاري. لأن لو كتبوها بالإنجليزية والفرنسية والإيطالية والسويدية والنرويجية لن يتمكن أبنائهم من قراتها، لأنها ستتغير عبر الزمان. اما بهده الطريقة الجديدة ادا أرادت الأجيال القادمة من أبناء الغرب ان تقرأ كتب اجدادها ما عليها الا ان تتعلم اللغة العربية لدلك العصر –التي لن تتغير- وبعدها تقرأ كتب اجدادها.

وأضاف المقرئ ابوزيد ان الغرب لم يتحدث عن هدا الاكتشاف لسبب بسيط هو انه يخشى ان يرتفع سهم اللغة العربية. واضاف بما ان الحضارة تساوي الأرشيف ومن ليس له أرشيف فليس له حضارة ولهدا دائما الغرب لما يحتل أي دولة يدمر ارشيفها ليدمر حضارتهم وأعطى امتلة بتدمير الامريكان لأرشيف الهنود الحمر في أمريكا وبعدها انتقلوا الى تدمير أرشيف العراق لأنهم يعرفون ان الذاكرة هي الاستمرار وان الذاكرة لا تسجل الى في الارشيف. انتهى كلام الداعية الإسلامي ابوزيد.

لكن الحضور الكريم لم يسأل الداعية ابوزيد هل لهدا الهدف حرق المسلمون أيضا كتب أرشيف مصر والفرس والامازيغ لما احتلوها بفتوحاتهم؟ هل هو كدلك لكي يقظي المسلمون على ذاكرتهم المسجلة في ارشيفاتهم وبعدها حضارتهم وهويتهم؟ ام لأسباب أخرى مخالفة لم يدكرها المسلمون في كتبهم كسر الى اليوم؟
اد اكد الكثير من المؤرِّخين المسلمين انفسهم، أن الخليفة الفاروق "عمر بن الخطاب"، كان قد أمر واليَه عمرو بن العاص بحرق مكتبة الإسكندرية، هذه المكتبة التي كانت قد حوت كتب وعلوم الحضارتين الفرعونية والإغريقية. وهي أول وأعظم مكتبة عُرِفت في التاريخ، وظلَّت كبرى مكتبات عصرها، أُنشِئت على يد خلفاء الإسكندر الأكبر، منذ أكثر من ألفَيْ عام، لتضمَّ أكبر مجموعة من الكتب في العالم القديم، والتي وصل عددها آنذاك إلى 700 ألف مجلد، بما في ذلك أعمال هوميروس ومكتبة أرسطو.

حيث كتب الخليفة عمر بن الخطاب كتابا إلى عمرو ابن العاص قائلا : " إذا كانت هذه الكتب لا تحتوى على شيء غير المسطور في القرآن فهي كعدمها و اذا كانت هذه الكتب تنافى ما جاء بالقرآن فهي ضارة ومؤذيه لا يجب حفظها إذا ففي كلتا الحالتين يجب حرقها و إبادتها من الوجود " وأمر عمرو بن العاص باستعمال هذه الذخائر والنفائس كوقود في حمامات الإسكندريه ( المواعظ والإعتبار في ذكر الخطط والآثار للمقريزى طبع بولاق 1272هجريه ج1ص159 ).

ودكر المؤرخون ان حمامات الإسكندرية كانت استعملت هدا الأرشيف كوقود لمدة أربعة اشهر. ونفس الشئ وقع مع أرشيف الفرس بايران وارشيف الامازيغ بشمال افريقيا.

صحيح ان الداعية الإسلامي كان هدفه الأساسي هو ان يحبذ اللغة العربية للأمازيغ بالمغرب على حساب لغتهم. ولهدا لم يحاضر متل هده الاقوال في صفوف العرب بالشرق الأوسط الدي يزوره باستمرار. والكل يتدكر قولة زعيمه في الحزب عبد الاله بنكيران لما فصح مند سنتين كرئيس حكومة للتلفزة المغربية عن وصية امير قطر له قائلا "من غيركم أيها المغاربة يمكن ان يدافع عن العربية فالعربية في الشرق الأوسط انقرضت". ولهدا انصرف ابوزيد يحاضر المغاربة في خرافات لا أساس لها من الصحة والدليل انه لم يأتي ولو بدليل واحد مما يقول، ولا حتى كيف استطاع بمخابراته الخاصة تكسير حواجز الغرب والوصول الى هدا السر الدي بات سر لقرون عديدة.
لكن وعن غير قصد سيكون اول داعية إسلامي ينهك حرمة الإسلام ويفضح النوايا الحقيقية للعرب وراء الرسالة المحمدية ويشكك المسلمين الغير العرب في الأهداف النبيلة للإسلام. قبله لم يسبق لمسلم واحد ناهيك عن داعية اسلامي ان قال ان العرب وباسم الاسلام دمروا أرشيف الفرس بإيران والامازيغ بشمال افريقيا ليشلوا ذاكرتهم وبعدها ليدمروا حضارتهم.

وهدا اتهام خطير جدا يجب ان يكون موضوع نقاش واسع خصوصا وان الإسلاميين اليوم لهم سوابق تشبه اسلاميي الفتوحات في القرن الثامن أي بعد 12 قرنا، لما اعترضوا على ترسيم اللغة الامازيغية في كل من المغرب والجزائر وتونس وليبيا وهناك من دهب منهم الى تكفير حتى الدفاع عن الثقافة الأمازيغية على منابر المساجد. ومنهم من اعتبر احياء اللغة الامازيغية عبارة عن ردة عن الإسلام. ومن اعتبر تسمية الأبناء بالأسماء الامازيغية بالكفر. كل هدا ليس مجرد صدفة تاريخية.

محاضرة المقري أبو زيد:



في نفس الاتجاه في محاصرة اخرى له بالسعودية حاول التقليص مما تبقى من حضارة الامازيغ التي لم يدمرها الفتح الاسلامي :


الكاتب: موحى بواوال

بتاريخ : 2017-11-23 18:08:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 7597 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
Sous M.D. بقلم :
تحت عنوان :
Italy البلد :
 
العرب لايخجلون من تخريفاتهم .إشرح ياعالم مابعده عالم ياعنصري يا جاهل،إشرح لزبنائك كيف دخلالعرب لشمال أفريقيا ومذا فعلوا بذاكرة الأمازيغ؟ إشرح لزبنائك أن كل الكلمات العلمية و التيكنولوجية أقحمهاالعرب كما هي معروفة باللغات الغربية.إشرح لزبائك أن التراث الحظاري في العراق وسوريا دمرته داعش دراعكم الإرهابي الذي دعمتموه بالمال و الدعاية. إشرح لزبنائك أين إنتهت دولة الخلافة التي إدعوتم أنها حق رباني مدكور في القرآن وستكبر لتشمل دول الكفار؟.إشرح لزبنائك لمذا الإرهابيين مثلك تصطادهم أمريكا بصحراء العراق وسوريا وهم فارِّين كالأرانب؟ إشرح لزبنائك ماذا يجري في جزيرة العرب من مجزرة ضد أطفال اليمن والمخزن العروبي يشارك في الجريمة بإسم المغاربة؟ إشرح لزبنائك كيف تستنجد السعودية بإسرائيل و أمريكا وتدر عليهم مئاة الملايير لكي يحمياها من إيران المسلمة.هل مازال هناك مجالا وعقلا يقبل هذه التخريفات الخيالية. أَوَ باَزْ.  
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق rk19r4m3 هنا :    
 

 

 

 

   
   
   
   
   
 

 

 

مقالات اخرى





أگرگر / تاگراگرا
بتاريخ : 2020-11-17 08:16:00 ---- بقلم : عبد الله بوشطارت

قضية الصحراء في مرآة فلسطين
بتاريخ : 2020-11-17 08:09:00 ---- بقلم : أحمد عصيد





 

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.