Français
English
 
 

عن غير قصد يسقط المخزن القناع عن وجه القومين والإسلاميين وكشف عن وجههم الاموي


في الحقيقة كان قرار المخزن المغربي التراجع عن سياسة تعريب التعليم سنة 2019 فرصة كبيرة إزالة القناع عن مجموعة من الوجوه المغربية ليكشف عن غير قصد عن وجههم الاموي.

فباختصار شديد عرف الأمويون في التاريخ بكونهم عائلة عربية كانت تحكم العرب قبل الإسلام (قريش) وسمحت انداك لعائلة النبي بتسيير المجال الديني أي بعبارة عصرية تجربة علمانية. لكن لما أعلن النبي عن نزول الرسالة عليه حاربوه وانفوه من مكة وهجروه 500 كلم الى مدينة يترب اليهودية. وكانت امرأة أبو سفيان اشد عداء للنبي الى درجت انها اكلت كبد ابن عمه حمزة وهو حي. وهده المرأة القوية المعروفة بهند بنت عتبة ليست الا ام معاوية ابن ابي سفيان الدي سيحول "امركم شورى بينكم" الى حكم وراتي عاض بعد ان اسفك ما يناهز من نصف مليون من أرواح المسلمين وكان السبب في قتل العديد من الصحابة بما فيهم عالي وزوجته فاطمة. لكن الأهم لأبن هند بنت عتبة انه استرجع حكم اجداده الاموين الدي ضاع منهم بعد نزول الرسالة ناسيا انه كان كاتب الوحي في عهد الرسول. وبهذا توصف العديد من كتب العرب الامويين بأنهم عصابة بمنتهى الصراحة.

هده باختصار هي الشخصية الاموية: شخصية قادرة على تقمص صفة كاتب الوحي لتنقلب عن الوحي نفسه. وهده الشخصية قد ظهرت في المغرب الحديث حيث مباشرة بعد ان قرر المخزن التراجع عن سياسته التعريبية للتعليم خرج قادة التيار القومي العربي وقادة التيار الإسلام العربي وبعد ان فشلوا عبر التصويت بالبرلمان بغرفتيه وفي الحكومة خرجوا للتحايل بطرق جديدة.

حيث خرج المقري ابوزيد من تيار الاخوان المسلمين الدي أسس حزب العدالة والتنمية ليطلق كدبة القرن "انه توصل عبر استخباراته الشخصية ان معاهد أمريكية وفي سرية تامة تترجم وتدون لأجيالها القادمة كل موروثها الثقافي والعلمي باللغة العربية عوض الإنجليزية بدعوى أنهم اكتشفوا انها هي اللغة الوحيدة التي لا تتغير عبر الزمن". لكن رفض ان ان يعطي ولو اسم لمعهد واحد في أمريكا يقوم بهده العملية. وهده الكذبة متل التي اطلق فيصل القاسم بقناة الجزيرة ان اليهود تغيبوا يوم 11 من شتنبر 2001 في كل عمارات "التوين سانتر".

وتبعه أحد قادة التيار السلفي الجهادي التابع للسعودية وهو حسن الكتاني وكتب في ما يناهز عشر تدوينات عبر صفحته على الفايسبوك أن الدين الإسلامي جعل من العربية لغة المسلم وان عبادة المسلم بغير العربية لا يقبلها الله في ميزان الحسنات. أي ان العربية ركن من اركان الإسلام وقد نسي القران ان يشير اليها وأشار الى ان اللغات/الالسن اية من آيات الله. وهدا يدكر بتحايل معاوية على القران.

لكن الأهم هو ما أقدمت عليه زعيمة التيار القومي العربي وامينة عام الحزب الاشتراكي الموحد السيدة نبيلة منيب التي جهبت في نفس اتجاه السلفيين والاخوان واستبدلت الجامعات الامريكية بالبريطانية وبدون ان تدكر هي كدلك اسم الجامعة لكي يبحث الباحث عن صحة الخبر.

المهم عند الامويين الجدد هو الكذب والافتراء بالعلم وبالدين من اجل تمرير العروبة للشعب المغربي. تلك العروبة التي هم لا يؤمنون بها والدليل انهم كلهم يدرسون أبنائهم في مدارس البعثات الاجنبة بالمغرب وبتركيا.


الكاتب: موحى بواوال

بتاريخ : 2019-10-08 16:27:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 4106 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
Souss m.d بقلم :
تحت عنوان :
Italy البلد :
 
ما يسمى بالخط العربي.هي أكذوبة تاريخية وظحك على عقول من لايقرا التاريخ الصحيح ويطلع على المراجع العلمية الموثقة بالمخطوطات الأصلية والبحوث الأكاديمية والاركيولوجية لتاريخ الشرق الأوسط وأغلبها مدون من طرف مستشرقين و عجم ومحفوظ بارشيفات الغرب.العرب كانت لذيهم ثقافة شفاهية فقط.بداية التدوين كانت في القرن الثاني الهجري.الخط العربي الحجازي الحقيقي هو الخط الثاموذي بحرف هيروغليفي مختلف كليا.أما الخط الحالي الذي ينسبه العرب لأنفسهم بالسرقة فهو خط نبطي من اصل سيرياني-ارامي.فأول مخطوطة قرآنية مكتوبة بهذا الخط السرياني موجودة بصنعاء و هي كتابة بدائية بذون ألف ولا تنقيط ولا همزة و لا تشكيل نتج عنهاعشرات أنواع المصاحف القرآنية بقراءات مختلفة تم توحيدها في العهد العباسي كي لا تخلق البلبلة والشك عند المسلمين وتأثر على سياسة الحكام الذين يستغلون الدين في السياسة.رغم توحيد القراءة لعشرات أنواع المصاحف توجد اليوم 7 رسمية مختلفة منها: ورش، وحفص والدوري والسوسي و شعبة و.....  
 

 

2 التعليق رقم :
Aravia بقلم :
رد على Souss m.d تحت عنوان :
Saudi Arabia البلد :
 
يا جاهل، الخط العربي هو نفسه لم يتغير باشكاله سواء الخط الثمودي ام خط المسند العربي ام الخط النبطي العربي ام غيره ام خط الجزم الحالي، كلها خطوط عربية. ثم العرب كانو يعرفون الابجدية قبل ان يخرج بلدك على الحياة وهم من نقلو لكم خط تفينياغ ولم تكن لديهم ثقافة شفاهية والخط النبطي عربي اصيل فالانباط هم عرب أصلا ومنه اشتق خط الجزم الحالي الذي هو عربي ١٠٠٪، الخط الثمودي لم يكتب بحروف هيروغليفية بل بحروف عربية اصيلة، العرب لديهم اكثر من ابجدية يا احمق وهم مذكورين من قبل السريان بقرون طويلة والانباط اقدم من السريان.. الخط الآرامي هو من تأثر بالعربي وليس العكس.. المخطوطه القرآنية تلك كانت تحتوي على الالف وخط الجزم الأصلي كان يحتوي على الألف وكذالك الهمزة لكن التنقيط هو الحديث لا غير. لا تكذب في تاريخ من هم اعرق منك يا صغير الكهف  
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق psrwqfp9 هنا :    
 

 

 

 

   
   
   
   
   
 

 

 

مقالات اخرى




الأمازيغ لاجئون في وطنهم
بتاريخ : 2020-07-21 16:19:00 ---- بقلم : محند قافو

من "أكسيل" إلى الزفزافي
بتاريخ : 2020-07-10 18:11:00 ---- بقلم : محمد بودهان






 

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.