Français
English
 
 

عضو سابق بجماعة التوحيد والإصلاح يتحول الى زعيم حركة الردة الثالثة عشرة في تاريخ شمال افريقيا


زاد وباء "كوفيد 19" من صحوة ظاهرة الالحاد او الردة عن الإسلام في مواقع التواصل الاجتماعي بشمال افريقيا خصوصا بعد اغلاق معابد الديانات السماوية الثلاث والتزام المنازل في انتظار ان يكتشف العلماء دواء او لقاح للوباء الجديد. مما اعتبره نهاية اسطورة الاعجاز العلمي في القران.

ظاهرة الالحاد هده لم تكن وليدة اللحظة بل تفشت عبر الأنترنيت في غرف النقاش على البالتولك واليوتوب ووصلت حتى الجامعات ولخير دليل على دلك هو تورة الطلبة ضد نشاط ديني بجامعة فاس نظمته جماعة التوحيد والإصلاح المغربية لما استضافت "عالم" الاعجاز العلمي المصري زغلول النجار وتبعته في دلك جامعة ايت ملال. وهو ما جعل قادة الحركة متل الداعية والبرلماني من حزب البيجدي ان يعلن عن حملة وطنية للتصدي للألحاد في المجتمع المغربي.

ومما عزز صفوف المرتدين هو اقدام استاد امازيغي من منطقة القبائل على نشر مقال يثبت فيه بالطريقة الإسلامية التي يعتمدها المركز الإسلامي للأعجاز العلمي في القران ان "الكوفيد 19" دكر في القران ودكر منبعه ومدته وحتى علاجه وهو المقال الدي سيكتسح العالم الإسلامي بعد ترجمته الى لغات عدة وإعادته على لسان علماء الاعجاز لكن بعد أسابيع سيظهر صاحب المقال في فيديو صادم للعالم الإسلامي ان من فعل هده التجربة ليتبث للمسلمين ان "الاعجاز العلمي" خرافة وهكذا انتشرت. (انظر الفيديو اسفله).

كل هدا زاد من اتباع المسمى ""هشام نوستيك" أو "كافر مغربي" زعيم حركة الردة، والغريب في الامر انه عضو سابق في جماعة حركة التوحيد والإصلاح المغربية ومتمكن جيدا من الشرع الإسلامي وسبق له ان قام بمناظرات عددة مع دعاة الإسلام المرموقين عالميا. ونظرا لكثرة أعضاء حركة الردة هده فينظمون يوميا برنامجا يسمى "ركن الكافر" على غرار ركن المسلم وهو عبارة عن أسئلة الأعضاء لزعيم الحركة لتقوية ايمانهم بالإلحاد.

وتاريخيا سبق لسكان شمال افريقيا ان ارتدوا عن الإسلام 12 مرة عبر التاريخ وجاء هدا في كتب اسلام عديدة وحتى في كتاب "حوار مع صديق امازيغي" لزعيم جماعة العدل والإحسان المرحوم عبد السلام ياسين. فكانت اول ردة بقيادة الملك الامازيغي اكسل المعروف بكسيلة في كتب العرب، الدي بعد سنين من الحروب مع الجيوش العربية بقيادة عقبة بن نافع، اعتنق الدين الإسلامي طواعية بعد تعيين القائد العربي مجاهد مكان عقبة بن نافع، ولكن وبعد إعادة تعيين عقبة في منصبه السابق ارتد اكسل عن الإسلام ونظم تورة ضده وقتله هو وجنوده في معركة شرسة. وهو ما يضع علامة استفهام كبيرة حول الاسر التي تحمل لقب الفهري نسبة لعقبة بن نافع الفهري.

وربط المؤرخون ارتداد الامازيغ عن الإسلام لكل هده المرات العديدة الى سلبهم من حكم اقطارهم وسيطرة العرب عليه ومما زاد الطين بلة هو اقدامهم مند البداية أي الخلفاء الامويين على خلق نظام ضريبة جديد متل الرومان واطلقوا عليها "الخرج" وهي ضريبة على المسلمين الغير العرب فقط وعلى راسهم الامازيغ إضافة الى الزكاة مما جعل الامازيغ يقتنعون بما اقتنع به الملك اكسل من قبل.

بعض حوارات زعيم حركة الردة الثالثة عشرة في تاريخ شمال افريقيا :




صاحب تجربة كيف تخلق الخرافة في الاسلام:


الكاتب: موحى بواوال

بتاريخ : 2020-04-16 18:54:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 2620 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
سوس. م. د بقلم :
تحت عنوان :
Italy البلد :
 
لماذا يغلقون المساجد ضد كورونا؟هذا شك وكفر بإذن الله.الله هو الذي خلق كورونا وأراد ان يجرب المؤمنين.المؤمنين بدين العرب يعتقدون أن كل شيء بإذن الله.نعم باذن إلاه الكون الذي لانعرف عنه شيئ وليس إلاه الذي اخترعه العرب من اجل الغزو والسبي والسرقة. الحكام العرب وفقهائهم يؤمنون بالمال والسلطة. ويعلمون الشعب ان يؤمن بالخرافات و الطقوس وتقديس الحكام العرب وعروبتهم. ان قيل لهم اغلقوا المساجد حتى نجد حل لفك الدين عن السياسة والعرقية والقومية العربية،لما طار هؤلاء من مكانهم وصاحوا ضد المؤامرة والكفار. هؤلاء يرون بالبصر ولا يقشعون شيء بالبصيرة والعقل والمنطق.الدين يستغل لصالح قومية معينة من أجل التوسع على حساب قوميات أخرى تاريخية ومستقلة. يستغل في ترسيخ السلطة في أيدي أشخاص معينين أطول وقت ممكن.كل مرة نسمع بالتجديد الديني ولا نتأمل معنى ذالك. هل الدين يقبل التجديد؟ ولماذا ندعي انه نزل بالحرف لا يطاله تزوير ولا يغير كلام الله ورسوله وهو صالح لكل زمان و مكان وإنا له لحافظون. لماذا يتشدد الفقيه والخاطب ويؤكد في كيفية الوضوء وقص الأظافر ويتسامح مع التجديد السياسي للدين حيث نصنع دينا آخر معاكس؟ فكر فستجد الجواب داخلك بشرط أن لا تكون مغيبا و مستعربا مستحمرا.

 
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق wgcbywbn هنا :    
 

 

 

 

   
   
   
   
   
 

 

 

مقالات اخرى

من "أكسيل" إلى الزفزافي
بتاريخ : 2020-07-10 18:11:00 ---- بقلم : محمد بودهان










 

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.