Français
English
 

 

 
الصمت العربي الاسلامي إزاء مسلمي بورما تجعل الأقلية القليلة من العرب المسلمين في العالم الاسلامي اكتر عزلة
مباشرة بعد انتشار صور عملية الإبادة الجماعية لمسلمي الروهينغا ببورما دعى رئيس الشيشان رمزان كديروف الى مسيرة شعبية يوم 4 شتنبر 2017 جمعت مليون ونصف مسلم في مدينة كروزني للتضامن مع مسلمي الروهينغا وتبعثها مجموعة من المدن الإسلامية بأسيا، لكن الغريب ان المدن العربية الاسلامية هي الوحيدة التي .... ... بقلم : امازيغ وولد بتاريخ : 2017-09-06 22:04:00

 

 
الهروب الجماعي من دار الإسلام الى دار الكفر والعدل والكرامة
القارئ لكتب المسلمين عبر التاريخ يلخصها في تقسيم المسلمين العالم الى قسمين : دار السلام ودار الحرب. فدار السلام هي بلاد الغير المسلمين التي تم غزوها وسبي نسائها وأصبحت دار سلام بعد انتهاء حروب غزوها وأصبح الحكم تحت سيطرة العرب المسلمين.... بقلم : امازيغ وولد بتاريخ : 2017-08-10 15:59:00

 

 
هل أموال حجاج المسلمين لإبهار الفتيات بمدينة نيس وطنجة ام لدوي القربى واليتامى والمساكين من المسلمين؟
في السنة الماضية أعلن ملك السعودية على مجموعة من القوانين التقشفية تمثلت في زيادة أسعار المحروقات وتقليص اجرة الموظفين وغيرها نظرا لتدهور أسعار البيترول من 120 الى 50 ولار للبرميل. ... بقلم : امازيغ وولد بتاريخ : 2017-08-02 09:29:00

 

 

مؤسسة ناشيونال جيوكرفيك تهدم شجرة الشرفاء بشمال افريقيا


أصدرت مؤسسة ناشيونال جيوكرافيك (National Geographic) نتائج دراساتها حول جينيات العالم وهو المشروع الدي يحمل اسم "جينوغرافيك 2.0 " والدي استغرقت الدراسة فيه مدة 15 سنة انطلقت سنة 2005 وانتهت سنة 2016 بقيادة الدكتور "سبانسر ويلز" مع مجموعة من الدكاترة المختصين في هده التقنية الحديثة لعلم الجينيات.

ويقوم المشروع الجينوغرافي بتصنيف البشر والإجابة عن العديد من الأسئلة المتعلقة بكيفية استيطان البشر لهذه الأرض، وذلك وفقا للتركيب الجيني من خلال تحليل الحمض النووي، حيث توصل الباحثون إلى اكتشافات مثيرة للدهشة عن التركيب الوراثي.

وشملت الدراسة 140 بلدا عبر العالم بتحليل عينات ADN ل 822.122 شخص عبر العالم من كل الاثنيات العرقية والثقافية. وتم نشر النتائج الأولية على مقع ناشيونال جيوكرفيك في الشهر الماضي.

وكانت الدهشة الكبرى ان أكبر الدول العربية أو حقيقتا المعربة وهي مصر وتونس اثبت النتائج الجينية ان المصريين والتونسيين امازيغيين بنسبة ساحقة جدا. فالتونسيون هم عرب بنسبة 4% وامازيغ بنسبة 88% اما مصر أو ما يعرف بمهد الفكر والثقافة العربية الى درجة ان دستور مصر يشير الى عروبة الدولة المصرية فكانت النتائج قنبلة فكرية. اد اثبتت ان المصريين هم عرب فقط بنسبة 17% وامازيغ بنسبة 68%. انظر الجدول:


اما الدول التي لم تعرب متل المغرب والجزائر وليبيا وازواد فيمكن تخيل النتائج مند الان. وفقط بهده المعطيات الاولية فعلقت قناة روسيا اليوم الروسية على موقعها بعنوان كبير: " التحليل الجيني يثبت أن العرب ليسوا عربا تماما! " مشيرة بدلك الى نتائج مصر وتونس وحتى الكويت.

وبهدا ستكون مؤسسة ناشيونال جيوكفري وعلم الجينيات الجديد قد يحطم بالكامل علم "شجرة الانساب الشريفة" في شمال افريقيا وبالخصوص في المغرب والدين يحملون بطائق مختومة براية داعش ومكتوب عليها "بامر من امير المؤمنين سبط الرسول الأمين جلالة الملك نصره الله وجب احترام وتقدير اهل البيت النبوي الشريف" وبطاقات أخرى للشرفاء الادارسة تقول "يجب احترام وتقدير حامل هده الشارة".


فهل ستقوم جمعيات الشرفاء بحل جمعياتها ام ان أعضاء مكاتبها ستشارك في المشروع لتتببت عروبتها؟ والحل الأخير هو الأنسب قياسا بالقولة "ليطمئن قلبي" لكن يجب مرافقتهم باطباء نفسيين في حالة ما ان اتبتت تحليلاتهم الجينية انهم ليسوا عربا اصلا ليكونوا شرفاء.

لكن يبدو ان الصحافة المغربية هي الوحيدة التي لم تتطرق لهدا الموضوع بخلاف الصحافة العالمية مما يدل على ان هناك شئ من الخوف. فالحقيقة يصعب تقبلها ان كانت صادمة. لكن هده هي الدنيا.

ولنا عودة الى هدا الموضوعة بدقة تامة.

الكاتب: موحى بواوال بتاريخ : 2017-02-01 11:54:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 59518 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
مولاي عبدالسلام بقلم :
العبث تحت عنوان :
Morocco البلد :
 
كيفما كانت الدراسات فالنتائج نسبية فلا احد يملك الحقيقة كاملة ، فيما يخص احفاد الرسول صلى الله عليه وسلم بالمغرب الحقيقيون لا يحتاجون لبطائق تؤكد انتسابهم ، ولا ينتظرون من ناشيونال جيوكرافيك مدهم بالشرعية ، وبلغة العلم والعصر هذا عبث لا فائدة منه لأن المعايير تغيرت والأجناس امتزجت وتزاوجت ولنسال المصفقون لهذه الدراسة ماذا بعد ؟؟؟؟  
 

 

2 التعليق رقم :
arbati بقلم :
تحت عنوان :
Italy البلد :
 
إلى المعلق رقم 1 و هو من أحفاد النبي و واحد من أهل الجنة

ادا أصبح علم المختبرات و الحقيقة مسألة نسبية و التحريات و استغلال الدين لاستخراج الناس لاستعبادهم فهذا برهان على نجاح المخزن في إفراغ عقول الناس من المنطق والأهل بخرافات دينية عصية .هؤلاء مازالوا ناءمين يشخرون رغم التطور العلمي والحادي الذي وصلت إليه البشرية حيث وظلت تجار الدين أمام الحقيقة من أنظمة ديكتاتورية عرقية عروبية وغيرها.انت لا تستحق هذا التعليق لولا آلاف البلطجية مثلك الذين يعتمد عليهم النظام المخزني العروبي أكثر مما يعتمد على القمع البوليس
 
 

 

3 التعليق رقم :
يوسف بقلم :
مجرد أسئلة تحت عنوان :
Spain البلد :
 
مجرد أسئلة



ماذا يعني احترام؟

هل يعني أنه فوق القانون.

هل المغربي لكي يحظى بالإحترام عليه أن يكون من أهل البيت؟

فكيف تتحقّق المساواة بين المواطنين التي هي أساس الحكامة العادلة إذا كان هناك تمييز بين المواطنين حسب النّسب؟

وإذا كان الدين يؤيّد هذا التمييز فهل يمكن أن نقول بأن هذا الدين عادل؟

وإذا كان الدين من عند الله فهل الله هو عادل في وضعه تمييزا بين النّاس حسب الإنتماء الجيني؟

وهناك أسئلة كثيرة أخرى، فهل من وعي؟

 
 

 

4 التعليق رقم :
أمازيغي من الجزائر بقلم :
إنهم يركبون ظهور البغال تحت عنوان :
Algeria البلد :
 
الشرفاء، الادارسة، أسباط النبي كلها حيل يركب بها هؤلاء النصابون والحرامية ظهور البغال الامازيغية المروضة اما تغريبا بالجنة العربية او ترهيبا بجهنم العربية، ومع انهم يعلمون انهم امازيغ الا ان الغاية تبرر الوسيلة، فهم يجدون في الانتساب لهذه الشجرة وسيلة للتحكم والسيطرة ونهب مال البغال المؤمنة لضخ مزيد من الاموال الى صناديق الزوايا الادريسية والسبطية.

دراسة قام بها دكتور جزائري وجد ان عشر زوايا كبيرة في الجزائر تدر ثمانين مليار سنتيم كل عام، وتخيلوا عدد الزوايا وما يمكن دره؟
 
 

 

5 التعليق رقم :
mostafa sifawe بقلم :
تحت عنوان :
Morocco البلد :
 
je viens de lire un résumé de l'étude dans le journal AlMassae. l l'article évoque, selon études que la majorité des Egyptiens ne sont pas des Arabes. Mais,et ce qui est surprenant, à passé sous silence l'Afrque du Nord. toutefois l article à signalé la présence en Espagne de gènes arabes sans évoquer le mot berbères  
 

 

6 التعليق رقم :
أبوالعز بقلم :
الهاشميون او ما يسمون بالأشراف هم ساميون وليسوا عرباً تحت عنوان :
Yemen البلد :
 
مساء الخير.

أولا أود أن القي التحية على كل أصدقائي الأمازيغ والذين أكن لهم كل حب واحترام



فقط أود أن اوضح ان الأشراف لا ينتسبون الى العرب اصلاً وهم يقرون بذلك لأنهم من أصول سامية

أما القول بأن اسماعيل عليه السلام كان عربيا وأبوه ابراهيم لم يكن كذلك فهذا كلام مضحك

فهذا طبيعي ان لا يندرج الأشراف ضمن قائمة العرب في البحث المذكور إن صح.

مع خالص التحية والتقدير
 
 

 

7 التعليق رقم :
احمد خليف بقلم :
الجزائر تحت عنوان :
Algeria البلد :
 
لليهود باع كبير في الكذب وتاريخ طويل من عهد سيدنا موسى عليه السلام ههههه قبحت وجوهكم ولعنت  
 

 

8 التعليق رقم :
مغربي حر بقلم :
تحت عنوان :
Morocco البلد :
 
لماذا من حق الأمازيغي الإعتزاز بأصله وجذوره وهويته والعربي يستنكرون عليه ذلك؟

أنا من الشرفاء الأدارسة، لأ أنا ولا أبي ولا أجدادي كانت لنا بطائق الشرفاء، ولا أشعر بأنني أختلف عن أي واحد من سكان المغرب، ولا أطمح في معاملة خاصة، ولا أريدها، أحترم كل من يفتخر بنسبه فهذا حقه ولا أومن بسيادة أو سمو عرق عن عرق آخر!

 
 

 

9 التعليق رقم :
عبد الله الأبكم بقلم :
كفى ! تحت عنوان :
Morocco البلد :
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،

أودّ أن أتساءل وإياكم حول مغزى الدراسة التي قامت بها هذه المؤسسة، وما هي الفائدة من نتائجها ؟ ومن موّلها ؟ فإن توصلنا إلى الإجابة عن هذه التساؤلات سوف نعي مدى خطورة الدراسة والواقفون من وراءها. فيا أيها الناس، اعلموا أن في هذا الزمن الذي كثرت فيه النزاعات والحروب، خلايا ومكاتب خاصة عند اللوبيات التي تتحكم في هذا الكوكب والتي تستعمل كل الوسائل من أجل إشعال شرارات الفتن في كل المناطق في هذا العالم التي ترى غيها استقرارا لا يخدم مصالحها، والفتن تجد وقودها في مثل هذه المواضيع (الجنس، اللون العِرق والطائفة إلخ...)

اتقوا الله إخوتي أخواتي في أنفسكم واعملوا على جمع الكلمة بدل مناقشة مواضيع لا جدوى منها إلا التفرقة والعداء...

أرجو أن أكون قد فُهمت...

أمازيغي زناسني
 
 

 

10 التعليق رقم :
حسن بقلم :
الخرافة تحت عنوان :
Morocco البلد :
 
احترام حامل البطاقة يعني اسثتناء اين العدالة الالاهية هنا احترام اهل البيت دون غيرهم لا مساوات فيه شبيه بالاية فلنوليك قبلة ترضاها هل الله مما يعني ان الاسلام ماهو الا لارضاء محمد ليس الا مايعني ان الاسلام ماهو الا فساد مقدس واهل البيت ماهم الا مصضرو الوثنية للعالم  
 

 

11 التعليق رقم :
عبدو بقلم :
تحت عنوان :
Canada البلد :
 
تزوير المعطيات والتلفيق واضح جدا .مع العلم ان كل امم الارض ما يميزها عن بعض ليس الجينات بل هويتها الحضارية ولسانها الجامع وحال الامة العربية لا يختلف في شيئ عن حال الامة الفرنسية والانجلزية والروسية والصينية .فكفا سفاهة ونشرا للمغالطات والكلام الفارغ واهتمو بما يحيكم وينفع الناس عوض هذه النزعات العنصرية والطعن في مواقع اقوى من ان تنالهم افترءاتكم ولا افترءات اسيادكم وارجو نشر التعليق احتراما لاختلاف الراي وحرية التعبير  
 

 

12 التعليق رقم :
elfared3 بقلم :
تحت عنوان :
Morocco البلد :
 
لمن لا يعلم،أرجو ألا تحشروا الأسلام والدين في الموضوع فهذه دراسة علية وبمقاييس علمية محضة كتحليل الماء الى عناصره الأولية، وهذا هو علم دراسة الجينات وهو فرع واسع ومهم من العلم الأم البيولوجيا،أما استعمال نتائجه وتأويلها فهذا يبقى اختيار المستعمل.فمثلا كانوا يقولون لنا ويؤكده المؤرخون العرب أن المغرب الجزائر تونس ليبيا مصر وغيرها أغلبيتها عرب من الربع الخالي في شبه جزير العرب،واليوم بين علم الجينات أن أزيد من 80 في المأة من من ساكني هذه الرقعة من المعمور أصلهم أمازيغي،فلماذا تمنعوننا من الأعتزاز بأمازيغيتنا، ولو كنا نرطن بلسان دارجي من عربية صحراء الشرق، مع احترامي للعرب الأصليين واعتزازي بأنني أشاركهم الأيمان بنبي عربي كريم.  
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق x5fe1ir0 هنا :    
 

 

 

 

 

 

 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
مختصرات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2014  Amazigh World. All rights reserved.